النشرة الاسبوعية

أخبار الاحتجاجات من 9 الى 16 نوفمبر 2018

[vc_text_separator title=”اخبارالاحتجاجات” color=”peacoc”]

أكد نقيب موظفي جامعة بنغازي طاهر الدرسي أن الاحتجاجات التي يخوضها موظفو الجامعات، والإضراب المقرر غداً الثلاثاء، يشمل جميع الموظفين في كل الجامعات الليبية، فنحن ضمن النقابة العامة لموظفي الجامعات الليبية، المؤسسة في 1-1-2018.
ونوّه خلال حديثه لبرنامج أكثر الذي بثته قناة ليبيا، إلى أن تهميش موظفي الجامعات هو السبب الرئيس للاحتجاج، فنحن لدينا قوانين وقرارات، كالقرار 41 الصادر في شهر 10 سنة 2013، ولكنه لم يفعّل إلى الآن، على أمل أن ينفذ في 1-1-2018 والقاضي بزيادة رواتب موظفي الدولة بنسبة 20 %، إلا أنه فُعّل ببعض المؤسسات ولم يفعل بالجامعات.
وشدد الدرسي على أن المادة 32 من قانون العمل كفلت التأمين الطبي، إضافة إلى القانون 18 المادة 84 التي نصت على وجود لائحة تخص موظفي التعليم العالي، مشيراً إلى أن كل هذه القوانين لم تنفذ. وأنحى الدرسي المسؤولية عن ذلك كله للجسم التشريعي للدولة وهو البرلمان، مطالباً إياه بوضع جدول لمرتبات موظفي الدولة تحقق العدالة الاجتماعية، متهماً البرلمان بذات الوقت بعدم رغبته في تأسيس النقابات لأنه يعرف أنّها ستطالب بحقوق المنتسبين لها.
وأعلن الدرسي أن موظفي الجامعات سيدخلون بالعصيان المدني اعتباراً من غد الثلاثاء 13-11-2018، بحيث سيتوقف الموظفون عن العمل بشكل تام حتى نيل حقوقهم كاملة.
رابط الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *