النشرة الاسبوعية

أخبار التشريعات من 1 الى 8 فبراير 2019

[vc_text_separator title=”اخبارالتشريعات” color=”peacoc”]

أصدر النائب العام في العاصمة طرابلس، مساء اليوم الأربعاء أمرا بإيقاف المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود لمدة يومين على ذمة التحقيق بعد استدعائه صباح اليوم. رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالتشريعات” color=”peacoc”]

سلّم مجلس النواب القانون المعدل الخاص بعملية الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

وكانت المفوضية قد استلمت قانون الاستفتاء في نهاية نوفمبر من العام الماضي، إلا أن رئيس المفوضية الدكتور عماد السائح، أعلن في مؤتمر صحفي عقده بالخصوص في السادس من شهر ديسمبر الماضي أن هناك ملاحظات على بعض مواد القانون يجب تعديلها حتى يتسنى للمفوضية تنفيذ القانون.

صالح فحيمة: مجلس النواب عدل قانون الاستفتاء وبدأ مناقشة «انتخاب الرئيس»

وحضر السائح جلسات مجلس النواب بمدينة طبرق لتوضيح التعديلات المطلوبة على قانون الاستفتاء، حيث جرى إصدار هذا القانون المعدل وتسليمه من قبل مجلس النواب للمفوضية أمس الإثنين.

وكان عضو مجلس النواب، صالح فحيمة ، قال إن التعديلات على القانون الاستفتاء على مشروع الدستور شملت المادة رقم (2) حيث جرى حذف التعليل في حال تصويت الناخب بـ (لا) على مشروع الدستور، و«تعديل الفقرة الأخيرة من المادة (6) وفق الصياغة التالية (تحال نتيجة الاستفتاء مباشرة إلى مجلس النواب للاعتماد، وتصادق عليها الهيئة التأسيسية».

السايح: عملية الاستفتاء متوقفة على تمويل حكومة الوفاق والاستعدادت الأمنية

وأضاف فحيمة أن التعديلات شملت كذلك «المادة (11)، حيث تضاف الفقرة التالية (وفي حال عدم تمكنها من إعادة عملية الاستفتاء خلال المدة المحددة تتخذ المفوضية الإجراءات اللازمة للإعلان عن نتيجة الاستفتاء».
رابط الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.