النشرة الاسبوعية

أخبار التشريعات من 9 الى 15 فيفري 2019

[vc_text_separator title=”اخبارالتشريعات” color=”peacoc”]

أمر رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور، بضبط وإحضار مائة وثلاثة من أصحاب محطات توزيع الوقود ومنعهم من السفر، لتورطهم في بيع الوقود بغير السعر القانوني وتهريبه للخارج واكتساب أموال بطرق غير شرعية.
كما خاطب الصور مدير إدارة الرقابة على النقد بمصرف ليبيا المركزي، بتجميد أرصدة مائة وخمسة عشر من أصحاب محطات الوقود، وحساب أرصدة المحطات المملوكة لهم، في جميع المصارف إلى جانب أرصدة حسابات البطاقات الائتمانية والتوفير.
وأمر رئيس قسم التحقيق كذلك رئيس جهاز الحرس البلدي، بقفل محطات الوقود ، المملوكة للأشخاص المتورطتين في وقائع الإضرار بالمال العام وتهريب الوقود بالشمع الأحمر
وطالب الصور وزير الاقتصاد بحكومة الوفاق بالتعميم على مكاتب الاقتصاد لوقف منح تراخيص لمحطات الوقود، إلى حين استكمال التحقيقات وفرض الرقابة على إنشاء وتشغيل المحطات لوقف إهدار المال العام.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالتشريعات” color=”peacoc”]

ناقش وزير الحكم المحلي المفوض بحكومة الوفاق الوطني الدكتور ميلاد عبدالله الطاهر، تفعيل جميع التشريعات المتعلقة بذوي الإعاقة، وذلك خلال لقاء مع تكتل منظمات مجتمع مدني معنية بذوي الإعاقة بحضور الوكلاء ومديري الإدارات والمكاتب التابعة للوزارة.
وأشار بيان صادر عن الوزارة إلى أنّ الاجتماع ناقش تفعيل جميع التشريعات المتعلقة بذوي الإعاقة لاسيما الاتفاقيات الدولية المصادقة عليها الدولة الليبية.
وزیرة شؤون ھیكلة المؤسسات تبحث تفعيل المكاتب الخاصة بذوي الإعاقة
وأضاف البيان أنّه جرى «الاتفاق على استمرار مثل هذه الاجتماعات، وأن الوزارة ستتعاطى مع جميع الحقوق ذات العلاقة بكل جدية وستضعها من أولويات الوزارة في خطط عملها».
وكانت وزیرة الدولة لشؤون ھیكلة المؤسسات، إیمان بن یونس، ناقشت خلال الفترة الماضية تفعيل المكاتب الخاصة بذوي الإعاقة في بعض المؤسسات، لتھیئة الأشخاص من ذوي الإعاقة من الدرجة الأولى للدفاع عن حقوقھم.
رابط الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.