النشرة الاسبوعية

أخبار المنظمات من 9 الى 15 فيفري 2019

[vc_text_separator title=”اخبارالمنظمات” color=”peacoc”]

اعتمد المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، ترشح ليبيا لعضوية مجلس حقوق الإنسان في الفترة 2020-2022.
وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني إن ترشح ليبيا «خطوة أساسية ومهمة لتحقيق النجاح في انتخابات مجلس حقوق الإنسان التي ستعقد في الجمعية العامة للأمم المتحدة في أكتوبر 2019».
ويعد مجلس حقوق الإنسان هيئة حكومة دولية داخل منظومة الأمم المتحدة تعني بدعم وتعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في جميع أنحاء العالم، ومسوؤل عن تناول حالات انتهاكات حقوق الإنسان وتقديم توصيات بشأنها.
ويعقد المجلس الذي أنشئ في 15 مارس 2006 اجتماعاته في مقر الأمم المتحدة في جنيف، ويتألف من 47 دولة عضوًا في الأمم المتحدة تنتخبها الجمعية العامة للأمم المتحدة.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالمنظمات” color=”peacoc”]

أكدت منظمة الأغذية والزراعة الفاو حاجتها لـ 3 ملايين دولار لمساعدة قرابة 300 ألف شخص في ليبيا ضمن خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2019.
وقالت المنظمة إن انعدام الأمن الغذائي في ليبيا سببه الأزمة الاقتصادية بالدرجة الأولى، موضحة أن معظم الأسر الضعيفة تعتمد على الأسواق المحلية، وهي معرضة لارتفاع أسعار المواد الغذائية.
وأضافت الفاو أن هذه الأسر تستخدم مدخراتها وتخفض إنفاقها على الصحة والتعليم من أجل توفير الطعام، مشيرة إلى أن الصراع المستمر يؤدي إلى الحد من إمدادات المياه وزيادة الأمراض الحيوانية والنباتية والتصحر ونقص العمالة.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالمنظمات” color=”peacoc”]

مكنت دورية تابعة للقطاع الأوسط لحرس السواحل من إنقاذ 132 مهاجرا غير نظامي شمال منطقة الخمس.
وأكد القطاع الأوسط لحرس السواحل وأمن الموانئ أن من بين المهاجرين 100 رجل و22 امرأة وعشرة أطفال من عدة جنسيات أفريقية، مشيرا إلى تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمركز إيواء سوق الخميس بعد تقديم المساعدة الطبية.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالمنظمات” color=”peacoc”]

اعتمدت المفوضية الأوروبية قائمتها الجديدة للدول المتسببة في غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتي باتت تضم 23 بلدًا أجنبيًا تعاني من قصور استراتيجي في أطرها المتعلقة بمكافحة غسل الأموال ومكافحة الإرهاب، حسب الجهاز التنفيذي الأوروبي.
وأضافت المفوضية اسم ليبيا وتونس والسعودية واليمن والعراق وسوريا عربيًا و17 دولة أخرى للقائمة، ولكن البت النهائي يعود لحكومات الدول الأعضاء خلال شهر واحد من الآن.
وأعلنت «فيرا جيروفا » مفوضة العدل وحماية المستهلك أن هذه القائمة تهدف إلى حماية النظام المالي للاتحاد الأوروبي من خلال منع مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب وبشكل أفضل.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالمنظمات” color=”peacoc”]

تسلّم مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين في سرت اليوم الخميس شحنة مساعدات إنسانية أرسلتها المنظمة الدولية للهجرة مخصصة للمهاجرين الموقوفين في المدينة.
وقال مصدر أمني بالمركز لـ«بوابة الوسط» المساعدات استهدفت 21 مهاجرًا موجودين حاليًا بالمركز من الجنسيات الأفريقية، وتتمثل في أغطية ومواد تنظيف ومواد غذائية.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالمنظمات” color=”peacoc”]

رصدت منظمة التضامن لحقوق الإنسان وقوع تسع مئة وخمس وتسعين ضحية لأعمال الخطف والاغتيال خلال العام الماضي غالبيتهم من المدنيين.
ووثق تقرير المنظمة أن سبعة وأربعين في المئة من الضحايا قضوا نتيجة حوادث الاغتيال التي شملت التفجيرات والهجمات الإرهابية والقتل خارج نطاق القضاء، فيما بلغت نسبة حوادث الخطف ثلاثين في المئة.
وقال تقرير التضامن إن شهري يناير وفبراير الماضيين كانا الأكثر عنفا حيث فاق عدد الضحايا 400 مدني، نتيجة استهداف مسجدين في بنغازي.
رابط الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *