النشرة الاسبوعية

أخبار الاحزاب من 8 الى 15 فبراير 2019

[vc_text_separator title=”اخبارالاحزاب” color=”peacoc”]

أعرب حزب الدستور المعارض في مصر، الذي أسسه نائب الرئيس المصري السابق محمد البرادعي، رفضه “القاطع” لمقترحات تعديل الدستور.
وقال الحزب (ليبرالي) في بيان الخميس، إنه يعلن رفضه “القاطع للتعديلات المقترحة على الدستور، والتي بدأ مجلس النواب مناقشتها بعد إقرارها مؤخرًا في اللجنة العامة للمجلس”.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالاحزاب” color=”peacoc”]

قال مصدر قيادي في “الحركة المدنية الديمقراطية” في مصر، إن قادة الحركة توافقوا على تشكيل تحالف سياسي واسع في مواجهة تعديلات الدستور الهادفة لاستمرار الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحكم حتى عام 2034، يضم أحزاب: الدستور، وتيار الكرامة، والمصري الديمقراطي، والتحالف الشعبي، والإصلاح والتنمية، ومصر الحرية، والمحافظين، والوفاق القومي، والعيش والحرية (تحت التأسيس)، والحزب الاشتراكي. رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالاحزاب” color=”peacoc”]

دعا عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، اليوم السبت، إلى حوار وطني يشمل المعارضين بشأن مقترحات تعديل الدستور، والتي من بينها مد فترة الرئاسة.
وقال موسى، في بيان له، “أدعو إلى حوار وطني فسيح بشأن التعديلات تتاح له مختلف المنابر، وعلى رأسها منبر البرلمان، مطالبًا بإتاحة الرأي والرأي المعارض المجال لتفعيل هذا الحوار، إثراءً للحركة السياسية في البلاد، وتأميناً لمصداقية حركة التعديل”
رابط الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.