النشرة الاسبوعية

أخبار المنظمات من 8 الى 15 فبراير 2019

[vc_text_separator title=”اخبارالمنظمات” color=”peacoc”]

حسم نقيب الصحفيين، عبد المحسن سلامة، اليوم الخميس، موقفه من انتخابات التجديد النصفي المقرر اجرؤها مارس المقبل، بإعلانه عدم عزمه الترشح لولاية ثانية على المقعد ذاته.
وفي الوقت نفسه أعلن ايضًا الكاتب الصحفي محمد البرغوثي، مدير تحرير “الوطن” انسحابه من سباق الترشح على منصب النقيب، بعدما سبق وأعلن عزمه الترشح في الانتخابات المقبلة.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالمنظمات” color=”peacoc”]

تقدمت منار طنطاوي، زوجة الصحفي والباحث هشام جعفر، اليوم الأربعاء، بأوراق ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، بموجب توكيل عام، إلى اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة، المنتظر إجراؤها مطلع مارس المقبل. رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالمنظمات” color=”peacoc”]

أطلقت مجموعة من الأحزاب السياسية وعشرات من الشخصيات العامة بيانًا مفتوحًا للتوقيع على «الرفض القاطع للتعديلات الدستورية المقترحة».
وكان علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعلن اليوم، الخميس، موافقة أغلبية أعضاء البرلمان على مقترح التعديلات على الدستور من حيث المبدأ، وأحاله إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية. وبلغ عدد الموافقين 485 نائبًا، بينما رفض 16 نائبًا آخرين، فضلًا عن امتناع النائب عبد العاطي مصطفى عن التصويت.
وأعلن الموقعون على البيان «رفضهم المساس بدستور البلاد، ورفضهم القاطع للتعديلات المقترحة و التي تجري محاولة تمريرها حاليًا بالبرلمان المصري». وطالبوا «الشعب المصري بجميع فئاته بتوزيع ذلك البيان والتوقيع عليه»، وذلك فيما اسموه بـ «استفتاء شعبي مباشر».
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالمنظمات” color=”peacoc”]

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية إن التعديلات المقترحة على الدستور المصري، ستقوض استقلال السلطة القضائية، وتوسع صلاحيات السلطة التنفيذية التي يساء استخدامها في مصر.
وتابعت المنظمة في بيان لها أن التعديلات من شأنها أن تجعل الجيش مسؤولا عن “صون الدستور والديموقراطية والحفاظ على الدولة ومدنيتها، ومكتسبات الشعب، وحقوق وحريات الأفراد”.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالمنظمات” color=”peacoc”]

قدم الدكتور أحمد فاروق شعبان، عضو مجلس نقابة الصيادلة، استشكالاً، اليوم، على حكم فرض الحراسة القضائية على النقابة الصادر أمس، وقال «فاروق»، لـ«الوطن»، إن مجلس النقابة سيعقد اجتماعاً طارئاً لمجالس النقابات الفرعية، الأحد المقبل، لرفض فرض الحراسة، على أن تُقام انتخابات التجديد النصفى فى موعدها، أول مارس، لافتاً إلى أن «حكم الحراسة» لا يمنع إجراء انتخابات التجديد النصفى. وأوضح «فاروق» أن الانتخابات الأخيرة للنقابة أُجريت تحت الحراسة أيضاً، وتابع: «على كل رموز المهنة أن يعلنوا موقفهم من الحراسة القضائية، فهذا ليس وقت اللعب على كل الحبال، ومن يوهم الصيادلة بأنه لا توجد انتخابات فعليه أن يعلق حملته الانتخابية». رابط الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.