النشرة الاسبوعية

أخبار الانتخابات من 25 الى 1 مارس 2019

[vc_text_separator title=”اخبارالانتخابات” color=”peacoc”]

اتفق رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح ، مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري على التواصل مع المجلس الأعلى للقضاء؛ لوضع قانون الاستفتاء على الدستور، الذي استلمته المفوضية موضع التنفيذ.
وبحث السائح مع النويري وعدد من أعضاء مجلس النواب الأربعاء بالمقر الجديد للمفوضية في طرابلس استعدادات المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية القادمة والتواصل مع الجهات ذات العلاقة من حيث التمويل وتأمين العملية الانتخابية وفقا للموقع الرسمي للمفوضية.
وكان السائح، قد قال في تصريحات إعلامية،أن عملية الاستفتاء متوقفة على التمويل من حكومة الوفاق، وتوفر الاستعدادات الأمنية في المدن الليبية.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالانتخابات” color=”peacoc”]

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية فتح باب الترشح للانتخابات في 14 مجلسًا بلديًا يوم 4 مارس المقبل، والتي يمتد حتى 10 مارس من الشهر نفسه.
وأشارت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، عبر صفحتها على «فيسبوك» إلى أنّ الترشح يقتصر على 14 بلدية، وهي: «صبراتة، نسمة، براك الشاطئ، وادي البوانيس ، إدري الشاطئ، صرمان ، الأصابعة ، الرحيبات ، الرجبان ، مسلاتة ، ككلة ، القرضة الشاطئ ، الشويرف ، الزاوية الجنوب».
وشددت اللجنة على ضرورة «تسليم الملفات للجان الفرعية خلال ساعات الدوام الرسمية من الأحد إلى الخميس ، كما يمكن أيضًا سحب ملفات الترشح من الديوان».
رابط الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.