النشرة الاسبوعية

أخبار التحركات الاجتماعية من 22 الى 28 فبراير 2019

[vc_text_separator title=”اخبارالتحركات الاجتماعية” color=”peacoc”]

سريعًا.. رد الأزهر والإفتاء على البيان التحريضي الأخير لجماعة الإخوان، وحذرا من خطورته وضرورة تكاتف أبناء الشعب لعدم الانسياق وراء هذه الشائعات المغرضة.
تنظيم الإخوان أصدر بيانا عبر موقعه الرسمي بعنوان: “رسالة الإخوان المسلمين: عزاءٌ مؤجلٌ وقصاصٌ مستحق”، جاء بالتزامن مع صدور حكم الإعدام بحق 9 أفراد اتهموا باغتيال النائب العام السابق هشام بركات، ومع 3 عمليات إرهابية تعرضت لها البلاد خلال الأسبوع الماضي، تمثلت في محاولة استهداف قوة أمنية قرب مسجد الاستقامة بالجيزة، مرورا بمحاولة فاشلة للاعتداء على قواتنا المسلحة بسيناء، وأخيرا تفجير انتحاري نفسه في منطقة الدرب الأحمر بالقاهرة خلال محاولة قيام قوات الأمن بالقبض عليه.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالتحركات الاجتماعية” color=”peacoc”]

كشفت مصادر مسئولة بالسكة الحديد التفاصيل الكاملة لأسباب حادث حريق قطار محطة مصر، وأن الحريق وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة “الباور” الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية رصيف رقم 6 بالمحطة، حيث أدى دخول جرار القطار بسرعته لتصادم قوى وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب التى كانت متواجدة على الرصيف واحتراق بعض المكاتب المجاور برصيف 6 و8 والمحصورة بين أرصفة بحرى وقبلى بمحطة مصر. رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالتحركات الاجتماعية” color=”peacoc”]

قال وليد مُرضي، عامل بالشركة الوطنية لخدمات ركاب قطارات النوم، إنه فوجئ باشتعال النيران في مجند ومواطنين بعد اصطدام الجرار رقم 2302 بالرصيف رقم 6 بمحطة مصر، مضيفا: “النار كانت بتشوي الناس، ومفكرتش غير إني أطفيهم”.
وأضاف الشاب الذي ظهر في مقطع فيديو التقطته كاميرات مراقبة محطة مصر وهو يحاول إخماد النيران التي اشتعلت في أحد المواطنين: استخدمت جراكن المياه، وبطاطين من أكشاك الشركة لإطفاء النيران.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالتحركات الاجتماعية” color=”peacoc”]

شهد قسم التبرع بالدم في جمعية الهلال الأحمر المصري، الأربعاء، تكدسًا شديدًا من المواطنين الراغبين في التبرع بالدم، لمساعدة مصابي حريق محطة مصر. رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالتحركات الاجتماعية” color=”peacoc”]

تلقت غرفة عمليات نجدة مطروح، بلاغًا يفيد بتصادم قطار بسيارة ربع نقل بالطريق الدولي اتجاه الساحل، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، لمباشرة عملها.
ولقي شخص مصرعه وأصيب 6 آخرين إثر وقوع حادث التصادم، فيما تم نقلهم إلى مستشفى العلمين المركزي لتلقي العلاج اللازم.
يأتي ذلك الحادث بعد ساعات من وفاة 20 شخص وإصابة 50 آخرين على الأقل، إثر اصطدام قطار برصيف رقم 6 بمحطة مصر، وأنفجار تانك السولار به، الأمر الذي تسبب في انفجار وحريق هائل بمحطة مصر.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالتحركات الاجتماعيه” color=”peacoc”]

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغا من شرطة النجدة بنشوب حريق داخل مبنى ملحق بكنيسة القديسة دميانة بالهرم. تم الدفع بسيارات الإطفاء وإخماد الحريق، وبالفحص تبين أن النيران نشبت في مولد كهربائى بالطابق السابع بسبب ماس كهربائي، وتم إخماده دون إصابات رابط الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *