النشرة الاسبوعية

أخبار السياسات من 4 الى 8 مارس 2019

[vc_text_separator title=”اخبارالسياسات” color=”peacoc”]

وصل وفد من الأمم المتحدة، برئاسة نائبة الممثل الخاص ومنسقة الشوون الإنسانية ماريا ريبيريو ، اليوم الإثنين، إلى مبنى البلدية في سبها، لمناقشة احتياجات المدينة.
ووفق بيان للبعثة الأممية، استمعت ريبيريو والوفد المرافق لها إلى إحاطات عن الاحتياجات الضرورية لمركز سبها الصحي، وقطاع التعليم في المدينة.
كما استمع الوفد لإحاطة عن الوضع الأمني والمعيشي ووضع البنية التحتية في المدينة، علاوة على مشكلة الهجرة الشرعية التي تعاني منها الجنوب.
كان في استقبال الوفد عميد البلدية حامد الخيالي، الذي رحب بهم، وأثنى على وقوف منظمات الأمم المتحدة إلى جانب البلدية في تقديم المساعدات والخدمات للمواطنين.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالسياسات” color=”peacoc”]

يبحث وزراء خارجية دول تونس ومصر والجزائر في اجتماع لهم اليوم؛ التسوية السياسية الشاملة في ليبيا وإمكانية الوصول إلى توافق على قاعدة الاتفاق السياسي، ووفق خارطة الطريق الأممية.
وأكدت وزارة الخارجية التونسية في بيان لها أن الوزراء سيناقشون في اجتماعهم بالعاصمة المصرية القاهرة العمل على تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف الليبية وتقييم آخر مستجدات الوضع في البلاد، بما يضمن إنهاء المرحلة الانتقالية والاتجاه نحو إجراء انتخابات حرة وديمقراطية، بحسب ما جاء في البيان.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالسياسات” color=”peacoc”]

أكد المفوض الأوروبي المكلف بشؤون الهجرة ديمتريس أفراموبولوس ؛ استمرار الاتحاد في مساعدة ليبيا على إدارة ملف الهجرة وضبط الحدود.
وقال أفراموبولوس في مؤتمر صحفي الأربعاء؛ إن المفوضية الأوروبية نجحت في إعادة 36 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم بأمان منذ عام 2017؛ إلى جانب إعادة توطين 300 ألف آخرين في دول متفرقة.
كما أشار أفراموبولوس إلى أن المفوضية تحاول مساعدة الليبيين على وضع قوانين وبنى تحتية تمكنهم من استقبال من يتم إنقاذهم في المياه الإقليمية الليبية ووضعهم في مراكز استقبال تحترم حقوق الإنسان، وفق قوله.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالسياسات” color=”peacoc”]

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ضرورة استكمال التحضيرات النهائية لعقد الملتقى الجامع في أقرب وقت ممكن.
جاء ذلك خلال لقاء جمعه بعدد من نشطاء المجتمع المدني في طرابلس، تناول مستجدات العملية السياسية في ليبيا، وتطلعات ومطالب المجتمع المدني الطرابلسي ، حسب ما نقله المكتب الإعلامي لبعثة الأمم المتحدة.
رابط الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *