النشرة الاسبوعية

أخبار المؤسسات من 25 الى 30 مارس 2019

  • أصدرت اللجنة المكلفة بحصر موظفي القطاع العام التابعة لهيئة الرقابة الإدارية تقريرها عن الفترة مابين يناير العام الماضي حتى شهر مارس الجاري .
    وورد في التقرير أن اللجنة حصرت قرابة 28 ألف موظف من العاملين في القطاع العام وبحسب التقرير فإن الرقابة أوقت مرتباتهم بسبب حالة الازواجية لدى بعضهم بالإضافة الى قصور الجهات العامة في متابعة الملفات المالية لموظفيها.
    وبحسب القترير ، فإن قرابة 6 آلاف موظف لديهم حالات ازدواج وظيفي إلى جانب أعمالهم في وزارة الدفاع، وقام 2002 موظف من بينهم بتسوية أوضاعهم العام الماضي.
    وبلغت القيمة المصروفة لهم بالمخالفة بأكثر من 19 مليون دينار كما تم إيقاف ألف حساب مصرفي تحال عليهم مرتبات الموظفين المخالفين.
  • أكد مدير مكتب الإعلام بوزارة الداخلية محمد بوعبدالله أن الوزارة تتعامل مع أي تهديدات أو بلاغات أمنية بكل جدية حتى في الظروف العادية.رابط الخبر
    وأضاف بوعبدلله في تصريح سابق للأحرار أن الغرفة الأمنية المؤقتة للطوارئ التي شكلتها وزارة الداخلية باشرت أعمالها بطرابلس السبت كما شددت الجهات الأمنية الإجراءات الأمنية على المواقع السيادية ومقار البعثات الأجنبية في العاصمة.رابط الخبر
    هذا ونوه مدير مكتب الإعلام إلى أن وزارة الداخلية رفعت درجات التأهب وبدأت في تنفيذ خطة أمنية مشتركة.
  • أصدرت محكمة شمال طرابلس الأحد حكما يقضي بإيقاف تنفيذ قرار محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير بشأن إيقاف مدير عام المصرف الخارجي محمد بن يوسف ومجلس إدارته.
    هذا وقد أصدر الكبير قراره بإقالة مجلس الإدارة والمدير العام للمصرف الليبي الخارجي في شهر أغسطس الماضي، قبل أن يعلن مجلس إدارة المصرف الخارجي اللجوء إلى القضاء الإداري للفصل في الشق المستعجل من القضية التي رفعها ضد قرار محافظ مصرف ليبيا المركزي.رابط الخبر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *