النشرة الاسبوعية

اخبار السياسات من 1 الى 7 ديسمبر 2018

[vc_text_separator title=”اخبارالسياسات” color=”peacoc”]

اجتمعت الممثلة السامية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي نائبة رئيس المفوضية فيديريكا موغيريني ، في بروكسل مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.
وبين المكتب الإعلامي لبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا انه جرى خلال الاجتماع مناقشة متابعة المؤتمر الدولي المعني بليبيا الذي استضافته إيطاليا في باليرمو في الفترة من 12 إلى 13 نوفمبر، وأفضل الطرق لتنسيق المزيد من الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للمضي قدما بالعملية الانتقالية السياسية في ليبيا.
وتبادلت موغيريني مع السراج ، الخطوات التالية التي تكفل المضي قدما بالمسار السياسي والتي تسمح باستكمال العملية الانتخابية بحلول ربيع 2019، حالما تستوفى الشروط الدستورية والقانونية والأمنية اللازمة.
وناقش الجانبان تحديات الهجرة والحماية المشتركة، والحاجة إلى تكثيف العمل الجاري في هذا المجال، بما في ذلك من خلال التعاون الوثيق مع الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.
وبين المكتب الإعلامي للاتحاد الأوروبي أن الاتحاد سيواصل دعم ليبيا في دفع عجلة الإصلاحات الهيكلية العاجلة للاقتصاد الكلي والإصلاحات المالية اللازمة لضمان سياسة اقتصادية متماسكة التي تقدم لجميع الليبيين، وسيواصل الدعم في تنفيذ.
رابط الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.