النشرة الاسبوعية

أخبار السياسات من 18 الى 22 فيفري 2019

[vc_text_separator title=”اخبارالسياسات” color=”peacoc”]

وصل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ، غسان سلامة، إلى مطار بنينا الدولي في بنغازي.
وقالت البعثة الأممية في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع «تويتر » إن سلامة سيلتقي خلال الزيارة عددًا من القيادات في الشرق الليبي».
ولم توضح التغريدة هوية القيادات التي سيلتقي بها المبعوث الأممي.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالسياسات” color=”peacoc”]

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج في لقائه مع عضو الحزب الحاكم في جمهورية الصين يانغ جيشي، طالب الصين بدعم طلب ليبيا من خلال عضويتها في مجلس الامن في السماح لها بإدارة أصولها المجمدة في الخارج للحد من الخسائر التي تلحق تلك الأموال.
كما عبر السراج عن رغبته بتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين لتشمل مختلف المجالات من خلال استثمارات وبرامج ومبادرات مشتركة في المجال الاقتصادي والبنية التحتية، والطاقة، والقطاع المالي، وقطاع الخدمات.
من جهته أكد يانغ جيشي حسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي رغبة بلاده في تعزيز هذا التعاون، ومساعدة الشعب الليبي على تجاوز الأزمة الراهنة وتلبية احتياجاته.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالسياسات” color=”peacoc”]

المبعوث الأممي غسان سلامة استقبل خلال زيارته إلى مدينة بنغازي عددًا من أعضاء مجلس النواب

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الإثنين، أنّ المبعوث الأممي غسان سلامة استقبل خلال زيارته إلى مدينة بنغازي عددًا من أعضاء مجلس النواب.
وأشارت البعثة في تدوينة عبر صفحتها على «فيسبوك» إلى أنّ الممثل الخاص للأمين العام «ناقش مع عدد من البرلمانيين الليلة في بنغازي، العملية السياسية في ليبيا والسيناريوهات المحتملة للمضي بها قدمًا».
البعثة الأممية: غسان سلامة ناقش مع حفتر 3 ملفات هامة
وكان سلامة التقى في وقت سابق من الإثنين رئيس بلدية بنغازي وممثلي المدينة، وناقش معهما تفعيل أنشطة الأمم المتحدة في المنطقة الشرقية، فضلاً عن لقائه القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، الذي تطرق إلى التطورات في الجنوب، والوضع الإنساني في درنة، والاستعدادات للملتقى الوطني.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالسياسات” color=”peacoc”]

أكد مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح في مدينة البيضاء «على أهمية إخراج ليبيا من حالة الانسداد السياسي».
كما أكد سلامة بحسب ما نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر حسابها على موقع «تويتر »: «حرص البعثة على العمل مع كافة الليبيين على توحيد المؤسسات والتوصل إلى تفاهم حول الخطوات المقبلة وتحقيق تقدم بالعملية السياسة والتشريعية».
وكان سلامة قد التقى أمس الاثنين القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر بمقر القيادة العامة في منطقة الرجمة شرق بنغازي لبحث تطورات الأحداث في ليبيا، والأوضاع في درنة والمنطقة الجنوبية والملتقى الوطني.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالسياسات” color=”peacoc”]

حث المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، اليوم الخميس، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة، الأوضاع في الجنوب وآخر المستجدات على الساحة السياسية.
وقالت البعثة الأممية في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن المبعوث الأممي سلامة، أطلع رئيس المجلس الأعلى للدولة المشري في لقاء اليوم على نتائج زيارته ولقاءاته الأخيرة.
اقرأ أيضًا: المشري يطالب بعودة الشركات الأميركية وتفعيل الاستثمارات في ليبيا
من حانبه أطلع المشري، سلامة على نتائج زيارته الأخيرة إلى واشنطن، بحسب تغريدة للبعثة الأممية، أكدت أن الطرفين ناقشا الأوضاع في الجنوب وآخر المستجدات على الساحة السياسية.
رابط الخبر

[vc_text_separator title=”اخبارالسياسات” color=”peacoc”]

استعرض فريق الخبراء المعني بليبيا مع لجنة مجلس الأمن الخاصة بليبيا ما استجد بشأن عمله فيما يتعلق بوجود جماعات مسلحة أجنبية جنوب ليبيا ومتابعة حظر توريد الأسلحة المفروض على ليبيا.
وقال موقع الأمم المتحدة الأربعاء إن الطرفين تطرقا إلى محاولات التصدير غير المشروع للنفط الخام والمشتقات البترولية، بالإضافة إلى التحقيقات بشأن مركبات القتال المدرعة الخاصة بالمشاة، وتحليل رحلات الطيران القادمة إلى ليبيا.
رابط الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.